ضمن فعاليات معرض الرياض للكتاب:

الدكتور الحريري يوقع كتاب " أنطلق !"


الدكتور الحريري يوقع كتاب
03-13-2014 04:00
وقع الدكتور عبد الله الحريري، كتابه الجديد:" أنطلق!.. تعلم كيف تكون جريئا وتعبر عن نفسك" ، في معرض الرياض للكتاب. والكتاب يقع في 62 صفحة من القطع المتوسط.
"أنطلق" هو المنجز الثالث للدكتور عبد الله، حيث سبق وأصدر كتاب بعنوان: كيف الحال، رؤية سلوكية معرفية في الشأن العام والإصلاح الهيكلي والمسؤولية الاجتماعية. وكتاب ثالث بعنوان: كيف الصحة.
الدكتور الحريري، حاصل على الدكتوراه في علم النفسي العيادي، وتخصصه الدقيق علاج سلوكي ومعرفي، وقد ساعدت السنوات التي قضاها في العمل الصحفي منذ عام 1401هأ كمحرر ومن ثم كاتب رأي، ساعدته لإنجاز هذا المؤلف الذي يتميز بتناوله لظواهر نفسية يعاني منها الكثيرون من أفراد المجتمع، وقام بتقديمها للقراء بأسلوب مبسط ورشيق بعيدا عن المصطلحات العلمية المعقدة التخصصية.
من خلال كتاب " أنطلق" حاول الدكتور الحريري، أن يوضح أن كثير من العوارض لأمراض نفسية قد تكون مشكلتها أو مسبباتها بسيطة ويمكن علاجها بقليل من التشخيص والعلاج المناسب، وفي هذا الكتاب حاول المؤلف أن يلقي الضوء على عدد من المفاهيم العلاجية التخصصية بأسلوب سهل ومفهوم، حيث ركز على الرهاب الاجتماعي، والذي يعد واحدا من أهم وأكثر الأمراض النفسية شيوعا في الوطن العربي. ضم مؤلف الكتاب عدد من القصص المعبرة عن أناس كاد المرض النفسي أن يحطمهم وينهي مستقبلهم المهني أو الدراسي أو حتى حياتهم الزوجية، ولكنهم تغلبوا عليه حتى باتوا اليوم أسماء ناجحة متفوقة، كتاب انطلق دعوة للانطلاق والتخلص من مسببات الإحباط ودواعي الفشل.


خدمات المحتوى


مقالات

إعلان

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.