كيف الصحة


كيف الصحة
08-02-2014 10:39
دون شك أن مما يؤرق الإنسان أي إنسان وفي كل مكان، هو المحافظة على صحته، وأن يجد الرعاية والعناية الطبية، في أي وقت ينشدها، ويدرك تماما العاملون في القطاع الصحي على مختلف تخصصاتهم ما يواجه هذا القطاع من ضغوط وصعوبات متنوعة، ليس في بلد دون آخر، بل تكاد تكون شاملة وعامة. وهذا طبيعي في قطاع يمس حياة وسلامة الإنسان، قطاع تتداخل معه قطاعات وتخصصات مختلفة.
هذا الكتاب حمل آراء كتبتها الدكتور عبدالله الحريري، تتناول خلالها المفاهيم الصحية المختلفة، قال الدكتور الحريري بأنها محاولة للمشاركة في الجهود التي تتحدث وتعمل على رفع كفاءة هذا القطاع، وتغذيته بشكل مستمر بالإصلاحات التي من شأنها تطويره وبالتالي انعكاسها الايجابي على الناس.
" كيف الصحة" يحمل تساؤلات ومفاهيم مبسطة وتحليلات لليسير من القضايا الهامة مثل بيد من أمننا الغذائي والصحي، وتحديات الصحة والصحة النفسية، ولماذا التأمين الصحي، بل لماذا تتدهور الحالات المرضية أكثر عند مراجعتها لبعض المستشفيات، بل من المسئول عن الصحة، ولماذا يتم تكريس مفهوم المريض على حساب الوقاية، فضلا عن الأخطاء الطبية ومعنى تزايدها خاصة في القطاع الخاص، وصولا إلى الصحة الالكترونية، وتضخم الاستثمارات الصحية.
وكما يظهر فإن الدكتور عبدالله، كان هدفه من خلال هذه الرؤى المختلفة ووجهات النظر التي جمعها في هذا الكتاب، هو التفاعل مع قضية هامة ومحورية ومحل للنقاش والحديث الدائم بين الناس، هي رغبته في المشاركة في إيجاد علاج إداري وتخطيطي لجملة من هذه التحديات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع الهامة.. وهذه الآراء لا تخص المملكة وحسب وإنما في أي بلد من بلدان العالم.
ضم الكتاب 46 مقالة وجاء 117 صفحة من القطع المتوسط، وهو من إصدرات منشورات ضفاف.

يمكن الحصول على نسخة من الكتاب:
http://www.neelwafurat.com/itempage....9&search=books


خدمات المحتوى


مقالات

إعلان

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.