تعلم كيف تكون جريئا وتعبر عن نفسك

انطلق!


انطلق!
08-02-2014 10:43
أصدر الدكتور عبدالله الحريري، كتاب أنطلق، تعلم كيف تكون جرئيا وتعبر عن نفسك.. لتسليط الضوء على معاناة الكثير من الناس من عوارض لأمراض نفسية تكون مشكلتها أو مسبباتها بسيطة ويمكن علاجها بقليل من التشخيص والعلاج المناسب، إلا أن إهمالها وتجاهلها يؤدي مع مرور الأيام لتراكمها وتفاقمها مما يسبب مشاكل جسدية وصعوبة في التواصل مع الآخرين.. إن المعاناة في صمت وتجاهل ليست الحل بل هي المشكلة الأساسية.
في هذا الكتاب أحاول الدكتور الحريري، أن يلقي الضوء على هذا الجانب بأسلوب مبسط بعيد عن المصطلحات الطبية والمفاهيم العلاجية التخصصية، وقد شرح لوحدا من أهم الأمراض النفسية، التي تعتبر ذات نسبة كبيرة من الانتشار في وطننا العربي بأسره، وهو الرهاب الاجتماعي. والذي يعتبر عارض نفسي، يمكن أن يصيب أي فرد دون استثناء.
يقول الدكتور عبدالله، في مقدمته للكتاب: من المفيد أن يعلم الجميع أن جزء كبير من العلاج الناجح يقع دوما بيد الذي يعاني من المشكلة. هذا الكتاب هو محاولة أولا ليفهم المريض مشكلته، ومن ثم يبدأ في علاجها فورا قبل تفاقمها وتأثيرها عليه وعلى تفاصيل حياته. أيضا ليفهم المعلمون وأولياء الأمور والمهتمين بالتربية هذا المرض النفسي، وكيفية علاجه والتعامل مع المصابين. وغني عن القول إن المسارعة في علاج مثل هذه العوارض النفسية قد يجنبنا كثير من المشاكل صحية الجسدية والتي قد تنتج بسبب الألم النفسي بصمت. هنا دعوة لزيادة حصيلتك الثقافية في جانب مهم لسلامتك الجسدية والنفسية في آن واحد. بل وسلامة وصحة أحبتنا.
كتاب انطلق أحتوى على خمسة عشر موضوع وهي: ماهو الرهاب الاجتماعي؟ تعرف على الرهاب الاجتماعي، قصص من الرهاب الاجتماعي، هل تعاني من الرهاب الاجتماعي؟ كيف ينشأ الرهاب الاجتماعي، كيف يتطور، كيف تتغلب على الرهاب الاجتماعي، كيف يساهم تأكيد الذات في خفض القلق النتاج عن الرهاب الاجتماعي، كيف تعرف أن شخصيتك غير توكيدي، تعلم كيف تسيطر على قلقك، جلسة تدريب استرخاء عن طريق التخيل والايحاء، هل أنت واثقا من نفسك اجتماعيا، الاختبار ثم الخاتمة.. وجاء الكتاب في 62 صفحة، وصدر عن منشورات ضفاف.
ويمكن الحصول على نسخة من الكتاب:

http://www.neelwafurat.com/itempage....8&search=books




خدمات المحتوى


مقالات

إعلان

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.